تعديل أكواد الميتا تاج والصورة البديلة في قالب اقرأ

قالب اقرأ نوفمبر 28, 2022 أغسطس 23, 2023
للقراءة
كلمة
تعديل أكواد الميتا تاج والصورة البديلة في قالب اقرأ

 تعد أكواد الميتا تاج، وأكواد الصورة البديلة ضرورية في أي قالب يتم استخدامه على منصة بلوجر، فهي أكواد تساعد على تحسين السيو، وكسب ثقة محركات البحث، وتحسين الأرشفة.

تعديل أكواد الميتا تاج

لقد تم تزويد قالب اقرأ بأفضل أكواد الميتا تاج، والتي تساعد على كسب ثقة محركات البحث، وتساعد على سرعة الأرشفة، وتحسّن من تجربة المستخدم.

ومعظم أكواد الميتا تاج التي تم استخدامها في قالب اقرأ تعمل دون أي تدخل من صاحب المدونة، باستثناء عدّة أكواد قليلة يستلزم إدخال البيانات الخاصة بصاحب المدونة، وهي الأكواد التالية:

<meta content='معرف صفحة الموقع على فيسبوك' property='fb:page_id'/>
<meta content='معرف مدير الصفحة' property='fb:admins'/>
<meta content='@اسم مستخدم صفحة الموقع على تويتر' name='twitter:site'/>
<meta content='@اسم مستخدم صاحب المدونة على تويتر' name='twitter:creator'/> -كود html-

كل ما عليك هو إدخال البيانات الخاصة بموقعك في المكان المخصص لها، ولتتمكن من إيجاد هذه الأكواد ضمن أكواد قالب اقرأ، عند الدخول إلى صفحة تعديل أكواد HTML الخاصة بالقالب اضغط على ctrl+f ثم قم بالبحث عن REQUAIRED META TAGS.

لا تنسى أن تضع معرف صفحة الموقع على تويتر مسبوقاً بـ @. -رسالة تحذير-

تغيير الصورة البديلة في قالب اقرأ

إن الصورة البديلة ضرورية لإعطاء الجمالية للمدونة، ولروابطها عند مشاركتها على وسائل التواصل الإجتماعي، فهي تظهر عند مشاركة رابط الصفحة الرئيسية للموقع على وسائل التواصل الإجتماعي، كما تظهر عند مشاركة روابط المقالات التي لا تحتوي على صورة.

كما تظهر الصورة البديلة كصورة مصغرة للمقالات التي لا تحتوي على صور في الصفحة الرئيسية وغيرها من الأدوات التي تستلزم ظهور صورة مصغرة للمقال.

بالإضافة إلى هذا توجد في قالب اقرأ ميزة حصرية أخرى، وهي استخدام الصورة البديلة في أعلى المقالات التي لا تحتوي على صور، لتظهر بصورة جميلة كصورة للمقال.

يُفضل أن تحتوي الصورة البديلة على شعار موقعك، وعبارة مختصرة تعبر عن محتوى موقعك، ولا بأس أيضاً باحتوائها على اسم الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي. -رسالة إيجابية-

ولتغيير الصورة البديلة، قم بالدخول إلى صفحة تعديل أكواد HTML للقالب، ثم أضغط على ctrl+f وقم بالبحث عن iqraa-alternativeIMG.

بمجرد أن تجد الكود المناسب (الموجود في الأسفل) قم بتغيير رابط الصورة الموجودة الخاصة بقالب اقرأ، برابط الصورة البديلة الخاصة بمدونتك.

<Variable name="alternativeIMG" description="iqraa-alternativeIMG" type="string" value="https://lh3.googleusercontent.com/-bLH0ZfXUsMI/Y0CU6npZ8SI/AAAAAAAAAIM/A4OHDvzsQ8IZHdfG6s4t52dzC67K_j6LQCNcBGAsYHQ/s16000/iqraalogo.png"/> -كود html-

ولا تنسى أن تقوم بالضغط على زر الحفظ قبل الخروج.

لضمان أفضل ظهور للصورة البديلة أو صور الغلاف للمقالات الأخرى على قالب اقرأ يُنصح باستخدام مقاس 750x450 أو إذا أردت أن تكون الصورة بدقة أعلى يمكنك استخدام مقاس 1500x900 ولكن سيكون الحجم أكبر بالطبع. -رسالة إيجابية-

ثم قم بالبحث عن noThumbnail في القالب، وسيظهر لك كود على الشكل التالي:

var noThumbnail = 'https://lh3.googleusercontent.com/-IFP8R5shFKc/Y1t7sVyrXWI/AAAAAAAAAb0/Qd72jMYtZwAEpwYxj9aiW77z6WIJU-SQACNcBGAsYHQ/s16000-rw-e360/iqraalogo.webp',-كود html-

قم بتغيير رابط هذه الصورة أيضاً برابط الصورة البديلة الخاصة بك.

تغيير رابط شعار الموقع من أجل أكود schema

لقد قمنا في قالب اقرأ بتسهيل الأمر على مستخدمي القالب بشكل كبير، ومما قمنا بتسهيله طريقة تغيير شعار الموقع التي تظهر في أكود الـ schema.

ولفعل ذلك كل ما عليك فعله هو الدخول لصفحة تعديل أكواد ال HTML الخاصة بالقالب، ثم تضغط على ctrl+f، وتقوم بالبحث عن iqraa-schemalogo.

وبمجرد أن تجد الكود المناسب (الموجود في الأسفل)، قم بتغيير رابط شعار قالب اقرأ بشعار الموقع الخاص بك.

<Variable name="schemalogo" description="schemalogo" type="string" value="https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEi3uFkxfGG3G9vx4rDJGHTVXuqGypi38AQZfRSxdfc2WHE0chZHmZepxBhkltSPK8xFWXdclsypEUs7KcTdS3NCFKuyfK0lpZY6Ar-sKsae2e2oqtBZIQBo6pKJzg00FVMNdQ_6KZh8RYHTszweU2Zn5n9eauwlCHLtsjeR3fVqmjZtKpo5GPOA2pajpg=s250"/> -كود html-

ولا تنسى أن تقوم بحفظ القالب قبل الخروج.

إضافة رابط صفحة الاتصال لصفحة الخطأ

 لقد قمنا في قالب اقرأ بتصميم صفحة الخطأ بشكل مميز واحترافي يساعد على لفت انتباه الزائر الذي قد يدخل لصفحة الخطأ ويجذبه لأن يبحث أكثر داخل المدونة.

قمنا في صفحة الخطأ بتضمين زرين، أحدهما زر الصفحة الرئيسية والذي بالضغط عليه سيتم توجيه الزائر للصفحة الرئيسية للمدونة.

والآخر هو زر صفحة الاتصال، الذي بالضغط عليه سيتم توجيه الزائر لصفحة الاتصال.

بالنسبة لزر الصفحة الرئيسية فإنه لا يحتاج إلى أي تعديل عليه.

أما زر صفحة الاتصال، فإذا كان رابط صفحة الاتصال الخاص بك يبدو كالتالي:

www.YOURDOMAIN.com/p/contact.html -كود html-

فلا يتوجب عليك القيام بأي تعديل.

أما إذا كان رابط صفحة الاتصال الخاصة بك مختلفة عن الشكل السابق، فيتوجب عليك حينها تعديل رابط صفحة الاتصال من أكواد القالب ليتم توجيه الزائر بشكل صحيح.

ولتعديل الرابط عليك باتباع الخطوات التالية:

منصة بلوجر --> المظهر --> تعديل HTML

ابحث في أكواد القالب عن الكود التالي:

data:blog.homepageUrl.canonical path &quot;p/contact.html&quot; -كود html-

ستجده مكرر مرتين، قم باستبدال "contact" بنهاية رابط صفحة التواصل الخاصة بكم، ولنفترض أن رابط صفحة الاتصال الخاص بكم هي كالتالي:

www.YOURDOMAIN.com/p/call-us.html -كود html-

ستقومون بتعديل الكود ليكون كالتالي:

data:blog.homepageUrl.canonical path &quot;p/call-us.html&quot; -كود html-


فيديو يشرح تعديل أكواد الميتا والصورة البديلة في قالب اقرأ

zoULz2pX5XQ-تضمين فيديو-

شارك المقال لتنفع به غيرك

قالب اقرأ

الكاتب قالب اقرأ

قالب بإمكانات عالية وميزات رائعة بالرغم من كونه بسيطاً ومريحاً للقارئ وصاحب الموقع نفسه. facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

قد تُعجبك هذه المشاركات

4419914284293787151
https://www.iqraatech.net/