شرح خيارات أداة التحكم بخصائص القالب من لوحة تحكم قالب اقرأ

قالب اقرأ نوفمبر 29, 2022 مارس 02, 2023
للقراءة
كلمة
شرح خيارات أداة التحكم بخصائص القالب من لوحة التحكم

عند دخولك لمنصة بلوجر وبعدها لصفحة التنسيق ستجد في الأعلى قسم مميز باللون الأزرق بعنوان "لوحة التحكم"، يحتوي هذا القسم على عدد من الأدوات المهمة لإدارة القالب والمحتوى.

هنا في هذه المشاركة سنلقي الضوء على خيارات أداة من هذه الأدوات وهي "التحكم بخصائص القالب".

خيارات أداة التحكم بخصائص القالب

تحتوي هذه الأداة على 5 خيارات مهمة، وهي كالتالي:

  1. عدد المقالات في الصفحة: وهو الخيار المسؤول عن عدد المقالات التي يتم إظهارها في صفحة التصنيفات، ولضمان عمل القالب بشكل سليم يُفضّل أن يكون رقماً زوجياً وموافقاً للعدد الذي تم تحديده في خيار "الحد الأقصى لعدد المشاركات المعروضة على الصفحة الرئيسية" من إعدادات بلوجر.
  2. تثبيت الشريط الجانبي: وهو الخيار المسؤول عن تفعيل أو إلغاء تفعيل تثبيت الشريط الجانبي، ويتم تفعيله بإضافة كلمة true لحقل عنوان URL للموقع الإلكتروني، أو يمكن إلغاء تفعيله بإضافة كلمة false. (الحالة الافتراضية لهذا الخيار هو true).
  3. تثبيت القائمة العلوية: هو الخيار المسؤول عن تفعيل أو إلغاء تفعيل تثبيت القائمة العلوية، ويتم تفعيله بإضافة كلمة true، أو إلغاء تفعيله بإضافة كلمة false (الحالة الافتراضية لهذا الخيار هو false).
  4. عدد المشاركات في قسم مقالات ذات صلة: وهو الخيار المسؤول عن تحديد عدد المقالات التي ترغب بإظهارها في قسم مقالات ذات صلة والتي تظهر أسفل صفحة المشاركات. ويفضّل أن يكون الرقم هو 3 أو أي رقم آخر من مضاعفات العدد 3 لضمان العرض السليم.
  5. تضمين الصور والفيديو في التعليقات: هذا الخيار مسؤول عن تفعيل خاصية إمكانية تضمين الصور والفيديو في التعليقات أو إلغاء تفعيله. ويتم تفعيله بإضافة كلمة true لحقل عنوان URL للموقع الإلكتروني، أو يمكن إلغاء تفعيله بإضافة كلمة false (الحالة الافتراضية لهذا الخيار هو true).

ملاحظة هامة

لا تقم بتغيير أسماء هذه الخيارات، وإلا فأنك قد تتسبب في تعطل القالب وعدم عمله.-رسالة تحذير بعنوان-

فيديو يشرح طريقة التحكم بهذه الخيارات

قريباً

شارك المقال لتنفع به غيرك

قالب اقرأ

الكاتب قالب اقرأ

قالب بإمكانات عالية وميزات رائعة بالرغم من كونه بسيطاً ومريحاً للقارئ وصاحب الموقع نفسه. facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

قد تُعجبك هذه المشاركات

4419914284293787151
https://www.iqraatech.net/