طريقة استخدام البريد الإلكتروني نفسه للحصول على حسابات متعددة

قالب اقرأ مايو 07, 2023 يناير 05, 2024
للقراءة
كلمة

في يومنا هذا باتت جميع المواقع الإلكترونية والتطبيقات والبرامج الخدمية تتطلب التسجيل لاستخدامها بشكل أفضل، والاستفادة من خدماتها بدون قيود.

ومعلوم لدى الجميع بأن فتح حساب على أي موقع أو برنامج أو تطبيق يحتاج إلى بريد إلكتروني خاص لم يتم التسجيل به قبل الآن في نفس الموقع أو البرنامج أو أيّاً كان.

وهذا ما قد يدفعنا إلى إنشاء أكثر من بريد إلكتروني واحد لنتمكن في بعض الأحيان من الحصول على حسابين أو ثلاث حسابات أو أكثر على موقع إلكتروني أو تطبيق معين.

والحصول على بريد إلكتروني أيضاً ربما لا يكون بالأمر سهل عند الكثير من الناس، لأنه يحتاج إلى رقم هاتف، وإلى كلمة مرور، ويتطلب منّا حفظها أو على الأقل الاحتفاظ بها في مكان ما.

ولهذا ولتسهيل الأمر عليكم، سنحاول هنا أن نبين لكم طريقة بسيطة تمكنكم من الحصول على حسابات عديدة على موقع معين بنفس البريد الإلكتروني الخاص بكم.

طريقة الحصول على حسابات متعددة بنفس البريد الإلكتروني

فتابعوا لتستفيدوا

الشرط الأساسي لفتح حسابات متعددة على موقع معين بنفس الإيميل

 أولاً وقبل كل شيء لنتمكن من استخدام الطريقة التي سنوضحها بعد قليل يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني واحد على الأقل من Gmail.

لأن الطرق والأساليب التي سنذكرها تنطبق على إيميلات جوجل Gmail فقط، ولا يمكن استخدامها على بريد إلكتروني من مصادر أخرى مثل Outlook أو Yahoo أو غيرها.

لذلك إذا لم يكن لديك حساب وبريد إلكتروني على جمايل Gmail، يمكنك الحصول على واحد باتباع الخطوات التالية

1ادخل على الموقع الخاص بـ Gmail بالضغط هنا (Gmail)، ستظهر لديك نافذة كما في الصورة التالية:

طريقة إنشاء بريد إلكتروني جديد على جوجل Gmail

2أضغط على الزر الأزرق "إنشاء حساب"، فسيظهر لك نموذج كما في الشكل التالي:

طريقة إنشاء حساب جديد على جمايل Gmail

3قم بملء النموذج بالبيانات والمعلومات الخاصة بك، في حقل اسم المستخدم ستقوم بكتابة الكلمات التي تريد أن تشكل بريدك الإلكتروني وتظهر قبل --@gmail.com، بعد الانتهاء قم بالضغط على الزر الأزرق "التالي"، لتظهر لك نافذة كما في الصورة التالية:

خطوات إنشاء بريد إلكتروني جديد على جوجل Google

4ستقوم بملء الحقول بما يناسبك، وفي النهاية ستضغط على الزر الأزرق "التالي" فتظهر لك نافذة جديدة كما في الصورة التالية:

في بعض الأحيان قد يكون خيار إدخال رقم الهاتف اختيارياً (الحقل المرقم بـ 1 في الصورة السابقة)، أي يمكن تجاوزه وعدم كتابته، إلا أنه في بعض الأحيان قد لا يكون ذلك وحينها سيتوجب عليك كتابتها حتى تتمكن من إنشاء بريد إلكتروني جديد على جوجل.

في الحقيقة إن وضع رقم هاتف حقيقي وتستخدمه مهم جداً للحفاظ على بريدك الإلكتروني، فهو يساعدك على تفعيل خاصية المصادقة ذات العاملين، وكذلك يساعدك على استرداد كلمة المرور الخاصة بك في حال نسيانك لها. -رسالة إيجابية-

البريد الإلكتروني البديل (الحقل المشار إليه بالرقم 2 في الصورة السابقة)، هو بريد إلكتروني آخر تملكه وقد يكون على جوجل أو غيرها من المنصات الأخرى مثل outlook أو yahoo أو شركات أخرى، وهو يساعدك على استرجاع كلمة المرور الخاصة بك في حال نسيانك لها، وكذلك على تفعيل خاصية المصادقة ذات العاملين. -رسالة إيجابية-
طريقة إنشاء بريد إلكتروني على Gmail

5تنزل بالنافذة للأسفل وتضغط على الزر الأزرق "أوافق"، وهكذا تكون قد تحصلت على بريد إلكتروني جديد خاص بك على جوجل Gmail.

الطريقة 1: إضافة النقطة إلى بريدك الإلكتروني لتسجيل حساب جديد

الآن أول طريقة معنا للحصول على حسابات متعددة على موقع أو تطبيق أو خدمة معينة بنفس البريد الإلكتروني هي طريقة إضافة النقطة إلى اسم المستخدم الخاص بنا.

اسم المستخدم هو كل ما يكون قبل رمز @ في البريد الإلكتروني الخاص بنا.

فعلى سبيل المثال لو أن بريدك الإلكتروني هو myemail@gmail.com، وقمت بتسجيل حساب على موقع أو تطبيق أو خدمة ما بها والآن تحتاج إلى حساب آخر على نفس الموقع أو التطبيق أو الخدمة.

يمكنك القيام بذلك دون الحاجة لاستخدام بريد إلكتروني جديد فقط كل ما عليك فعله لاستخدام بريدك الإلكتروني الحالي للحصول على حساب جديد هو أن تضيف نقطة إلى مكان ما من اسم المستخدم الخاص بك، على سبيل المثال شاهد التالي:

myemai.l@gmail.com

myema.il@gmail.com

myem.ail@gmail.com

يمكنك أيضاً استخدام نقطتين أو ثلاث أو أربع أو أكثر لتوليد بريد إلكتروني جديد، لاحظ المثال التالي:

my.ema.il@gmail.com

m.y.e.mail@gmail.com

وهكذا ستكون قادراً على توليد العديد من الإيميلات بنفس البريد الإلكتروني الخاص بك.

عند التسجيل بهذه الإيميلات ستصلك رسائل التأكيد على بريدك الإلكتروني الأصلي والذي افترضنا في البداية أنه myemail@gmail.com

الطريقة 2: إضافة إشارة + يليها رقم إلى بريدك الإلكتروني لتسجيل حساب جديد

الطريقة الثانية معنا لتتمكن من الحصول على حسابات متعددة على نفس الموقع أو التطبيق أو البرنامج باستخدام البريد الإلكتروني نفسه هي طريقة إضافة إشارة + ويليها رقم.

فعلى سبيل المثال لو أن بريدك الإلكتروني هو myemail@gmail.com، وقمت باستخدامه مسبقاً للحصول على حساب من موقع معين، ويلزمك الآن حساب جديد على نفس الموقع.

يمكنك الآن تسجيل حساب جديد دون الحاجة إلى الحصول على بريد إلكتروني آخر، وإنما باستخدام نفس البريد، كل ما عليك فعله هو أن تضيف إشارة الزائد إلى نهاية اسم المستخدم الخاص بك (قبل @)، ثم اكتب بعدها أي رقم لتحصل على بريد إلكتروني جديد يمكنك التسجيل من خلاله، لاحظ الأمثلة التالية:

myemail+1@gmail.com

myemail+2@gmail.com

myemail+22@gmail.com

myemail+35@gmail.com

وسيصل رسالة التأكيد على بريدك الإلكتروني الأساسي والذي هو myemail@gmail.com

الطريقة 3: إضافة إشارة + يليها أحرف لاتينية إلى بريدك الإلكتروني لتسجيل حساب جديد

أما الطريقة الثالثة والأخيرة معنا للحصول على حسابات متعددة على نفس الموقع أو التطبيق أو البرنامج باستخدام البريد الإلكتروني نفسه هي طريقة إضافة إشارة + يليها أحرف لاتينية.

فعلى سبيل المثال لنفترض أن بريدك الإلكتروني هو myemail@gmail.com، سيكون بإمكانك توليد إيميلات جديدة يمكنك التسجيل من خلالها على نفس الموقع للحصول على حسابات جديدة بإضافة إشارة + إلى نهاية اسم المستخدم (قبل @) يليها أحرف لاتينية، لاحظ الأمثلة التالية:

myemail+personal@gmail.com

myemail+home@gmail.com

myemail+profesional@gmail.com

وهكذا يمكنك توليد العديد من الإيميلات لاستخدامها في الحصول على حسابات متعددة، مع ضمان وصول رسالة التأكيد على بريدك الإلكتروني الأساسي وهو myemail@gmail.com.


ملاحظة هامة

إذا لم تفلح معك طريقة في التسجيل على موقع معين، يمكنك تجربة طريقة أخرى. قد تستطيع بعض الموقع نادراً اكتشاف الأمر، لذلك حاول ونوع في الطرق. -رسالة تحذير بعنوان-


هكذا نكون قد ذكرنا لكم مجموعة من الطرق والحيل التي تساعدكم على إنشاء حسابات متعددة على نفس المواقع أو التطبيقات أو البرامج باستخدام البريد الإلكتروني نفسه.


شارك المقال لتنفع به غيرك

قالب اقرأ

الكاتب قالب اقرأ

قالب بإمكانات عالية وميزات رائعة بالرغم من كونه بسيطاً ومريحاً للقارئ وصاحب الموقع نفسه. facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

قد تُعجبك هذه المشاركات

4419914284293787151
https://www.iqraatech.net/