أفضل المواقع للحصول على صور مجانية بدون حقوق

قالب اقرأ مايو 05, 2023 يناير 05, 2024
للقراءة
كلمة

إن الصور هي من أهم العناصر التي يحتاج إليها كل من يعمل ويهتم بمجال التقنية والتصميم والمونتاج والبرمجة وغير ذلك من المجالات.

فهي أحد العناصر الأساسية في كل مشروع وعمل سواءً كان تقنياً أو غير ذلك، لأنها العنصر الذي يلفت الانتباه، ويجذب العملاء، ويدفعهم للاطلاع.

ومن هنا وجب على كل من يرغب أن يتقن عمله، ويصممه بشكل احترافي، أن يهتم بالصور التي يستخدمها ويضمها إلى مشروعه.

وغالباً ما تجد العاملين في هذه المجالات يبحثون عن الصور المناسبة لهم في محركات البحث، وعلى رأسهم محرك البحث جوجل، إلا أن ما يمكن أن يغفل عنه أكثر هؤلاء، أن معظم الصور التي يمكن إيجادها في محركات البحث تكون محمية بحقوق التأليف والنشر.

أي أنها تكون غير مسموح بنسخها، وإعادة استخدامها، والتعديل عليها من قبل الآخرين، وبالتالي فإن استخدامها يمكن أن يؤثر سلباً على مواقعهم ومدوناتهم، وحتى أعمالهم الأخرى، وقد يعرضهم للمساءلة القانونية.

ولذلك ورغبةً منّا في مساعدتكم للتخلص من هذه المشكلة، وتوفير مصادر جيدة للحصول على صور مناسبة وبدون حقوق تأليف ونشر لمشاريعكم ومدوناتكم، نقدم لكم أفضل عشر مواقع ومصادر يمكنكم من خلالها الحصول على صور مجانية، وبدون حقوق تأليف ونشر.

وهنا في هذه المشاركة سنقتصر على تلك المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على صور برخصة الملكية العامة للمشاع الإبداعي CC0، أو المرخصة برخص شبيهة بها، والتي لا تتطلب ولا تشترط أي بنود لاستخدامها.

وسنؤجل الحديث عن المصادر الأخرى التي توفر صوراً تحت رخص المشاع الإبداعي الأخرى والتي تتطلب على الأقل إسناد الصور إلى مؤلفها ومصدرها عند الاستخدام إلى مشاركات لاحقة إن شاء الله.

أفضل عشر مواقع للحصول على صور بدون حقوق (1)

ولنبدأ الآن بذكر المواقع والمصادر:

1UNSPLASH

موقع UNSPLASH لتحميل الصور واستخدامها بشكل مجاني

يعد موقع UNSPLASH من أشهر وأهم المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على صور مجانية بدون حقوق ملكية، وكذلك بدون الحاجة إلى وضع أي إسناد للمصدر ولصاحب الصورة.

كما أن تحميل الصور من الموقع لا يتطلب أي تسجيل أو اشتراك ولو مجاني من قبل المستخدم.

يقدم موقع UNSPLASH أكثر من 3 ملايين صورة عالية الدقة مجاناً للاستخدام العام دون أي قيود، وهي صور قام برفعها أصحابها بشكل مباشر إلى الموقع والذي بات يتجاوز أكثر من 290 ألف مصوّر حول العالم.

يقوم المشرفون على الموقع باختيار أفضل الصور التي يتم تحميلها على الموقع لعرضها على المستخدمين بعد تقييمها ومراجعتها بشكل يدوي، مما يعني أن ما يمكن أن يجده الشخص على هذا الموقع يعدّ من أفضل واجمل الصور.

ويتيح الموقع لجميع المصورّين وهوّاة التصوير حول العالم للمشاركة في دعم هذا المجتمع الصوري المجاني من خلال رفع أعمالهم الاحترافية ومشاركتها مجاناً مع الآخرين.

ترخيص الصور في UNSPLASH

يمكن استخدام الصور على موقع UNSPLASH وتعديلها وإعادة مشاركتها وتوزيعها بكل حرية، فترخيصها يتيح للمستخدمين التالي:

  1. تحميل الصور واستخدامها بشكل مجاني.
  2. سواءً لأغراض تجارية أو غير تجارية.
  3. دون الحاجة إلى أي إسناد (إلا إذا اختار المستخدم وضع الإسناد بكل رضاه لدعم الموقع).
  4. دون الحاجة لأخذ أذن من صاحب الصورة.

وتمنع بالمقابل ما يلي:

  1. بيع الصور دون إجراء تعديل كبير عليها.
  2. إعادة جمع الصور الموجودة على UNSPLAH لتقديم خدمة مماثلة لها.

زيارة موقع UNSPLASH

 يمكنكم زيارة موقع UNSPLASH للحصول على الكثير من الصور المجانية وبدون حقوق لتستخدموها في أعمالكم الإبداعية القادمة بالضغط على الزر التالي:

زيارة الموقع

2PIXABAY

موقع PIXABAY لتحميل الصور ومقاطع الفيديو المجانية بدون حقوق

الموقع الثاني معنا هو موقع PIXABAY، وهو كذلك من ضمن أشهر المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على صور مجانية قابلة لإعادة الاستخدام برخصة الملكية العامة، سواءً لأغراض تجارية أو غير تجارية، ودون الحاجة إلى أخذ أذن من المصمم أو حتى وضع إسناد لصاحب العمل أو الموقع المصدر.

موقع PIXABAY يشبه موقع UNSPLASH في كونه أيضاً مجتمع يشارك في بنائه العديد من المصورين والمستخدمين في جميع أنحاء العالم، والذين يقومون بمشاركة صورهم وأعمالهم الفنية عالية الدقة بشكل مجاني مع الآخرين.

ما يميز موقع PIXABAY عن المواقع الأخرى في أنها لا تحتوي على الصور فقط، وإنما تحتوي على مقاطع الفيديو، والصور المتحركة، والمقاطع الصوتية المجانية أيضاً.

وهي أيضاً تتيح للجميع إمكانية المشاركة في توسيع هذا المجتمع، من خلال التسجيل فيه والمشاركة برفع أعمالهم الخاصة من صور وفيديوهات ومقاطع صوتية ورسومات متحركة وغيرها.

ويمكن تحميل الصور والأعمال الفنية الأخرى بشكل مجاني ودون الحاجة إلى تسجيل في الموقع، إلا إذا أراد الشخص الحصول على الأعمال بدقة عالية جداً فحينها أيضاً يمكنه ذلك بشكل مجاني ولكن بعد التسجيل في الموقع فقط.

ترخيص الأعمال في موقع PIXABAY

يمكن استخدام الصور والفيديو ومقاطع الصوت الموجودة على موقع PIXABAY بشكل مجاني، حيث يشمل ترخيص الأعمال الخاص بها إتاحة ما يلي:

  1. استخدام الصور والفيديو ومقاطع الصوت وغيرها من الأعمال الموجودة على موقع PIXABAY بشكل مجاني، سواءً لأغراض تجارية أو غير تجارية، وسواءً كانت في الأعمال المطبوعة أو الرقمية.
  2. يمكن استخدام الأعمال دون الحاجة إلى إرفاق إسناد إلى المصمم أو المصدر (إلا إذا اختار المستخدم وضع الإسناد بكل رضاه لدعم الموقع).
  3. يمكن التعديل على جميع الأعمال دون الحاجة إلى أخذ أذن من أصحابها.

 وتمنع بالمقابل ما يلي:

  1. إعادة توزيع أو بيع الأعمال الموجودة على موقع PIXABAY في مواقع ومنصات شبيهة أخرى.
  2. بيع الأعمال بشكلها الأصلي دون التعديل عليها، ولو كانت على منتجات سواءً مطبوعة أو رقمية.
  3. عدم الإساءة على الأشخاص الموجودين في الصور والذين يمكن التعرف عليهم بأي شكل من الأشكال عند استخدام تلك الأعمال.
  4. التلميح بتأييد للأشخاص والمؤسسات الموجودة في الصور لمنتجاتك أو أعمالك أو غير ذلك. 

زيارة موقع PIXABAY

للحصول على صور احترافية ومقاطع فيديو إبداعية وصور متحركة مجاناً وبدون أي حقوق وقيود يمكنكم زيارة موقع Pixabay بالضغط على الزر التالي:

زيارة الموقع

3PEXELS

موقع PEXELS لتحميل الصور مجاناً بدون حقوق

الموقع الثالث معنا في هذه السلسلة من المواقع والمصادر المجانية التي تتيح للمستخدمين تحميل صور مجانية بدون حقوق هو موقع PEXELS.

يعد موقع PEXELS من المواقع والمصادر المشهورة للحصول على صور ومقاطع فيديو مجانية قابلة لإعادة الاستخدام والتعديل، سواءً لأغراض تجارية أو غير تجارية، ودون الحاجة إلى إرفاق إسناد للإشارة إلى المصمم أو المصدر.

مما يجدر الإشارة إليه هو أن موقع PEXELS أيضاً، كموقع PIXABAY، يقدم إلى جانب الصور المجانية مقاطع فيديو مجانية وبدون حقوق.

ويتم كل يوم إضافة المزيد والمزيد من الصور المجانية عالية الدقة إلى الموقع، ويتم تقييمها ونشرها بشكل يدوي من قبل المشرفين على الموقع، سواءً من الصور التي يتم تحميلها من قبل المستخدمين، أو التي يحصلون عليها من مصادر أخرى.

العديد من المصممين والمبدعين والمنتجين يستخدمون الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على PEXELS لإنتاج أعمالهم الإبداعية والاحترافية، كل ذلك دون الحاجة إلى دفع أي نقود.

على الرغم أنه يمكن تحميل جميع الصور من موقع PEXELS دون الحاجة إلى تسجيل حساب جديد عليها، إلا أنه عند تسجيل حساب خاص على PEXELS بشكل مجاني سيتمكن المستخدم من الحصول على بعض الميزات الإضافية.

ومن اهم الميزات التي يحصل عليها الأشخاص الذين قاموا بإنشاء حسابات على الموقع إمكانية إنشاء مجموعات صورة خاصة بهم، وكذلك إمكانية البحث في تاريخ الصور التي قاموا بتحميلها سابقاً لإعادة تحميلها على سبيل المثال.

ترخيص الأعمال في موقع PEXELS

جميع الأعمال من صور ومقاطع فيديو الموجودة في موقع PEXELS مرخصة برخصة PEXELS، والتي تتيح للمستخدمين ما يلي:

  1. تحميل جميع الصور ومقاطع الفيديو لاستخدامها بشكل مجاني.
  2. يمكن استخدام جميع الأعمال دون الحاجة إلى إسناد أو إشارة إلى صاحب العمل (إلا إذا اختار المستخدم وضع الإسناد بكل رضاه لدعم الموقع).
  3. يمكن تعديل جميع الصور ومقاطع الفيديو على PEXELS دون الحاجة إلى أخذ أذن من أصحابها.

في حين أن الترخيص يمنع التالي:

  1. الإساءة بأي شكل من الأشكال للأشخاص الذين تظهر صورهم بشكل يمكن التعرف عليهم في الأعمال.
  2. بيع الأعمال من صور وفيديوهات دون التعديل عليها بأي شكل من الأشكال.
  3. إعادة توزيع أو بيع الأعمال الموجودة على موقع PEXELS في مواقع ومنصات شبيهة أخرى.
  4. التلميح بتأييد للأشخاص والمؤسسات الموجودة في الصور لمنتجاتك أو أعمالك أو غير ذلك.

زيارة موقع PEXELS

بالضغط على الزر التالي يمكنكم زيارة موقع PEXELS للحصول على صور وفيديوهات مجانية وبدون حقوق لتستخدموها في مشاريعكم وأعمالكم الإبداعية:

زيارة الموقع

4PIXNIO

موقع PIXNIO لتحميل الصور المجانية بدون حقوق

الموقع الرابع معنا في هذه السلسلة الخاصة بمصادر الحصول على صور مجانية بدون أي حقوق أو قيود هو موقع PIXNIO.

حيث يعدّ موقع PIXNIO من الخيارات الرائعة التي يمكن الاستعانة بها من أجل الحصول على صور ورسومات مميزة وبدقة عالية مجاناً بدون أي حقوق، مع القدرة على استخدامها وتعديلها وتوزيعها، سواءً للاستخدام الشخصي أو التجاري، ودون الحاجة لأي إسناد يشير لصاحب الصورة أو الموقع.

يمكن استخدام الصور التي يتم تنزيلها من موقع PIXNIO في جميع الأعمال، المطبوعة منها والرقمية، مثل مواقع الويب، والمدونات، والكتب، والصحف، والمجلات، والأعمال التجارية وغيرها.

كما أن موقع PIXNIO أيضاً يتيح لجميع المستخدمين حول العالم المساهمة في بناء هذا المجتمع من الصور والتصاميم المجانية، وذلك برفع أعمالهم والسماح بنشرها وتوزيعها بشكل مجاني دون المطالبة بأي حقوق.

ويمكن للأشخاص الذين يقومون بمشاركة صورهم على موقع PIXNIO الاستفادة من التبرعات التي قد يمنحها لهم الأشخاص الذين استفادوا من أعمالهم وصورهم.

ترخيص الأعمال والصور في موقع PIXNIO

جميع الأعمال والصور والتصاميم التي يتم تنزيلها من موقع PIXNIO فإنها تكون مجانية ومرخصة برخصة PIXNIO والتي تتيح ما يلي:

  1. استخدام جميع الصور بدون استثناء للاستخدام التجاري أو غير التجاري.
  2. الاستخدام دون الحاجة إلى وضع أي إسناد أو إشارة لصاحب الصورة أو الموقع (إلا إذا اختار المستخدم وضع الإسناد بكل رضاه لدعم الموقع).
  3. إمكانية التعديل وتكييف الصور دون الحاجة إلى أخذ أي أذن بذلك.

 في حين أن الترخيص يمنع التالي:

  1. إعادة رفع الصور وتجميعها واستخدامها في مواقع ومنصابة مشابهة لموقع PIXNIO.
  2. بيع النسخ الأصلية من الصور دون القيام بتعديلها.
  3. استخدام الصور لأغراض غير قانونية وغير أخلاقية.
  4. التلميح بتأييد للأشخاص والمؤسسات الموجودة في الصور لمنتجاتك أو أعمالك أو غير ذلك.

زيارة موقع PIXNIO

يمكن الآن جمع الصور التي تحتاجون إليها في أعمالكم الإبداعية ومشاريعكم الاحترافية بزيارة موقع PIXNIO والذي يعد منصة مميزة للصور والمصورين:

زيارة الموقع

5GRATISOGRAPHY

موقع GRATISOGRAPHY لتحميل الصور المجانية بدون حقوق

إن موقع GRATISOGRAPHY هو الموقع الخامس معنا في هذه السلسلة عن المواقع والمصادر التي يمكن من خلالها الحصول على صور مجانية وبدون أي حقوق.

يعد موقع GRATISOGRAPHY من المواقع والمصادر المميزة التي يمكن من خلالها الحصول على صور رائعة للأعمال الشخصية أو التجارية، وهي تقدم صور عالية الدقة ومجانية.

يدّعي المشرفون على الموقع بأنهم انتقائيون جداً، أي أنهم يختارون الصورة التي يتم نشرها على الموقع بدقة وعناية فائقة، بحيث لا يقدموا للمستخدمين سوى الصور المبدعة والاحترافية والتي تثير الاهتمام والإعجاب.

ترخيص الصور في موقع GRATISOGRAPHY

إن جميع الصور في الموقع تقع تحت ترخيص GRATISOGRAPHY، والتي تتيح لك التالي:

يمكنك تقريباً أن تفعل كل شيء يخطر ببالك مع الصور الموجودة على الموقع، وذلك دون أخذ أي أذن من أصحابها، ودون إرفاق أي إسناد أو إشعار يشير إلى أصحابها.

يمكنك استخدام صور GRATISOGRAPHY كما يحلو لك للمشاريع الشخصية أو التجارية، يمكنك تكييف الصور وتعديلها وبيعها بعد تعديلها ودمجها مع صور أخرى.

يمكنك استخدامها في الحملات الإعلانية، يمكنك إضافة شعارك أو أي نص آخر خاص بك إلى الصور، يمكنك طباعتها (كأغلفة الكتب، والمجلات والملصقات وما إلى ذلك).

يمكنك أيضاً استخدامها على موقع الويب الخاص بك، أو مدونتك، أو الوسائط الرقمية الأخرى الخاصة بك.

يمكنك طباعتها على البضائع وبيعها تلك البضائع، ما لم تكن الصورة نفسها هي البضاعة.

أما ما لا يمكنك فعله مما يمعنه الترخيص فهو كالتالي:

  1. لا يمكنك إعادة توزيع واستخدام الصور على مواقع ومنصات أخرى شبيهة بموقع GRATISOGRAPHY مختصة بالصور سواءً المدفوعة منها أو المجانية.
  2. لا يمكنك الادعاء بأن هذه الصور خاصة بك.
  3. كما لا يمكنك الإيحاء بأن الأشخاص الذي في الصورة، أو أي من العلامات التجارية الظاهرة في الصورة تؤيد أو تدعم منتجاتك.
  4. لا يجوز لك استخدام الصور لأغراض إباحية أو إجرامية أو تشهيرية أو بغيضة وغير أخلاقية.

زيارة موقع GRATISOGRAPHY

بالضغط على الزر التالي ستتوجهون إلى موقع GRATISOGRAPHY لتتصفحوا الصور الإبداعية والتصاميم الاحترافية الموجودة عليه وتستخدموها في أعمالكم ومواقعكم ومدوناتكم:

زيارة الموقع

6FREESTOCKS

موقع FREESTOCKS للحصول على صور مجانية بدون حقوق

وهو الموقع السادس معنا في السلسلة، إذا يعد موقع FREESTOCKS أحد المصادر المميزة أيضاً للحصول على صور حديثة ورائعة بشكل مجاني ودون أي شروط أو قيود، فجميع الصور الموجودة في الموقع مرخصة برخصة الملكية العامة للمشاع الإبداعي CC0.

من خلال موقع FREESTOCKS يمكنكم دائماً البحث عن صور متجددة باستمرار لاستخدامها في مشاريعكم التجارية أو أعمالكم الشخصية غير التجارية.

موقع FREESTOCKS وإن لم يكن بضخامة وشمولية المواقع السابقة، إلا أنها تظل من المواقع المميزة التي يمكن أن يحصل منها الشخص على صور مميزة ومجانية.

يتم إدارته وإضافة الصور إليه من فريق مكون من ثلاث مصورين، يعملون جاهدين على إضافة المزيد والمزيد من الصور الاحترافية والجميلة التي تلبي احتياجات جميع المستخدمين.

ترخيص الصور في موقع FREESTOCKS

جميع الصورة الموجودة على موقع FREESTOCKS مجانية ومرخصة بموجب رخصة الملكية العامة للمشاع الإبداعي CC0.

إذ يمكن نسخها، ونقلها، وتعديلها، وتكييفها، واستخدامها في المشاريع الشخصية والتجارية دون الحاجة إلى أخذ أذن أو إرفاق إسناد يشير إلى أصحابها.

الأمر الذي لا يمكن القيام به هو بيع الصور نفسها كمنتج.

كما لا يسمح أصحاب الموقع بإعادة استخدام الصور وتوزيعها في مواقع ومنصات صور شبيهة بمقوع FREESTOCKS.

زيارة موقع FREESTOCKS

بالضغط على الزر التالي يمكنكم زيارة موقع FREESTOCKS لتتصفحوا الصور الرائعة الموجودة فيها، وتتخيروا منها ما تحتاجون إليه لأعمالكم ومشاريعكم:

زيارة الموقع

7FOODIESFEED

موقع FOODIESFEED لتنزيل صور الأطعمة والحلويات مجاناً وبدون حقوق

الموقع السابع معنا في هذه السلسلة هو موقع صور متخصص في مجال معين، وهو موقع FOODIESFEED المتخصص في صور الأطعمة والأكلات والمواد الغذائية.

يعد موقع FOODIESFEED مصدراً مميزاً ورائعاً للحصول على صور احترافية وبدقة عالية جداً للأطعمة والأكلات والحلويات وغير ذلك مما يخص مجال الطبخ والمواد الغذائية، بشكل مجاني ودون أي حقوق ملكية، أو قيود للاستخدام.

ويمكن تحميل جميع الصور الموجودة في الموقع دون الحاجة إلى تسجيل حساب جديد عليه.

ويتيح موقع FOODIESFEED للجميع بالمشاركة في إغناء مكتبة الصور هذه بالمزيد من الصور الاحترافية والإبداعية الخاصة بهم والمتعلقة بمجال الأطعمة والأغذية.

ولتتمكن من المشاركة كل ما عليك فعله هو تسجيل حساب جديد على الموقع بشكل مجاني، لتبدأ بعدها برفع الصور الخاصة بك، ومشاركتها مجاناً مع الجميع.

ترخيص الصور على موقع FOODIESFEED

جميع الصور والأعمال الموجودة على موقع FOODIESFEED مرخصة برخصة الملكية العامة للمشاع الإبداعي CC0، والتي تتيح استخدام الصور، ونسخها، وتوزيعها، وتعديلها، وتكييفها، سواءً في الأعمال التجارية أو الشخصية، دون الحاجة إلى أخذ أي أذن أو نشر أي إسناد يشير إلى أصحابها.

يمكن للراغبين في دعم المصورين الذي شاركوا صورهم بشكل مجاني مع الآخرين أن ينشروا إسناد يشير إلى صاحب الصورة وصفحته على الموقع.

زيارة موقع FOODIESFEED

لتحصل على صور إبداعية واحترافية لطعام أو حلوى معينة لتستخدمها في أعمالك ومشاريعك يمكنك زيارة موقع FOODIESFEED من خلال الضغط على الزر التالي:

زيارة الموقع

8BURST

موقع BURST لتحميل الصور المجانية وبدون حقوق

الموقع الآخر معنا في سلسلة المواقع والمصادر التي يمكن من خلالها الحصول على صور مجانية بدون حقوق، هو موقع BURST، والتي يتم دعمها من قبل Shopify.

يضم موقع BURST مكتبة ضخمة تضم الآلاف من الصور الاحترافية والمميزة عالية الدقة وبدون حقوق، والتي يمكن تحميلها والحصول عليها بشكل مجاني، واستخدامها لأغراض شخصية أو تجارية دون الحاجة إلى أي أذن أو إسناد لصاحب العمل.

يمكن استخدام الصور الموجودة على موقع BURST تقريباً في كل شيء، من مواقع ويب ومدونات ومتاجر إلكترونية، بالإضافة إلى المشاريع المدرسية، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، والإعلانات الترويجية، وخلفيات سطح المكتب وغير ذلك من الأعمال والمشاريع الشخصية أو التجارية.

ويسمح الموقع بالتعديل على صورها، وتغييرها، وتكييفها بالشكل الذي يراه المستخدم مناسباً له.

يوفر موقع BURST إمكانية تحميل الصور بدقة منخفضة أو بدقة مرتفعة وذلك لتلبية حاجات واهتمامات المستخدمين المختلفة.

ولا يجبر الموقع مستخدمي صورها وأعمالها على وضع إسناد إلى صفحة المصور أو الموقع عند استخدامها، وتترك لهم حرية القيام بذلك من عدمه.

زيارة موقع BURST

لتحميل العديد من الصور المجانية المميزة وبدون حقوق يمكنك الآن زيارة موقع BURST من خلال الضغط على الزر التالي:

زيارة الموقع

9STOCKSNAP

موقع STOCKSNAP لتحيمل صور بدون حقوق مجاناً

الموقع التاسع معنا في هذه السلسلة هو موقع STOCKSNAP، والذي يعد أيضاً مصدراً مميزاً يمكن من خلاله الحصول على صور رائعة وجميلة مجاناً وبدون أي حقوق ملكية.

يوفر موقع STOCKSNAP صور احترافية لجميع الأعمال والمشاريع التي يمكن للشخص القيام بها، من بناء موقع أو مدونة شخصية، أو تأليف كتاب، أو عمل إعلان ترويجي أو أي مشروع إبداعي آخر.

يمكن للمستخدمين والمصممين والمبتكرين استخدام صور STOCKSNAP مجاناً ودون القلق من المسائل القانونية، فهي تسمح باستخدام وتعديل وإعادة نشر وتوزيع صورها مجاناً، سواءً لأغراض تجارية أو شخصية.

حتى أنها لا تجبر المستخدمين على وضع إسناد أو إشعار يشير إلى صاحب الصورة، أو الموقع المصدر، أو صفحة صاحب الصورة وغيرها، وتترك لهم حرية الاختيار في القيام بذلك لدعم الموقع والمصورين من عدمه.

ويتيح الموقع أيضاً إمكانية المساهمة في بناء هذا المجتمع الصوري الاحترافي، إذا أنها تقبل الصور من جميل المصورين في جميع أنحاء العالم لتقدمها للآخرين بشكل مجاني وبدون حقوق مع ربطها بالملف الشخصي للمصور وصاحب الصورة.

وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو القيام بإنشاء حساب مجاني على موقع STOCKSNAP، والبدء في مشاركة إبداعاتك المرئية.

ترخيص الصور على موقع STOCKSNAP

 جميع الصور الموجودة على موقع STOCKSNAP مرخصة برخصة الملكية العامة للمشاع الإبداعي CC0، والتي تسمح للآخرين بالتالي:

  1. يمكن استخدام ونسخ ونقل وإعادة توزيع الصور مجاناً.
  2. يمكن تعديل الصور، واستخدامها في الأعمال والمشاريع التجارية والشخصية مجاناً.
  3. لا يتطلب استخدام الصور أي إسناد أو إشعار يشير لصاحب الصورة أو يوجه لصفحته أو لموقع STOCKSNAP.

 أما ما لا يسمح به هذا الترخيص:

  1. هو أنه لا يمكنك استخدام الصور بشكل يوحي بأن الأشخاص أو العلامات التجارية الموجودة في الصور تؤيدك أو تؤيد منتجك الذي تروج له.

زيارة موقع STOCKSNAP

بالضغط على الزر التالي سيتم توجيهك إلى موقع STOCKSNAP لتتمكن من الحصول على المزيد من الصور الجميلة والاحترافية لأعمالك ومشاريعك:

زيارة الموقع

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل المتعلقة بخرص المشاع الإبداعي من خلال المقال التالي: رخص المشاع الإبداعي وشروطها وقيودها ورخصة الملكية العامة. -رسالة إيجابية-

شارك المقال لتنفع به غيرك

قالب اقرأ

الكاتب قالب اقرأ

قالب بإمكانات عالية وميزات رائعة بالرغم من كونه بسيطاً ومريحاً للقارئ وصاحب الموقع نفسه. facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

قد تُعجبك هذه المشاركات

4419914284293787151
https://www.iqraatech.net/