ميزة رسائل الفيديو الفورية القصيرة في واتساب

قالب اقرأ أغسطس 03, 2023 يناير 05, 2024
للقراءة
كلمة

إن وسائل التواصل الاجتماعي في يومنا هذا أحدثت ثورة في عالم الاتصالات، وطفرة لا يمكن إنكارها في التواصل البشري، حيث أنها قرّبت البعيد، وسهلت الوصول للكثير، وأسمعت صوت الواحد للجميع، وشكلت في بعض الأحيان وسيلة فعالة في التغيير سواءً على المستوى الفردي أو المجتمعي.

ومن أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي والاتصالات التي أثبتت نفسها وأخذت مكانها بين التطبيقات العديدة، تطبيق واتساب Whatsapp، والذي تمكن من جذب مليارات المستخدمين حول جميع أنحاء العالم، ليصبح وسيلة يومية لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة لعدد كبير جداً من البشر.

بل باتت بالنسبة للبعض وسيلة الاتصال الوحيدة للتواصل مع الآخرين، حتى أنها أصبحت لبعضهم الآخر وسيلة للتجارة وكسب المال أيضاً.

ميزة رسائل الفيديو الفورية في واتساب

ميزة جديدة في واتساب: رسائل الفيديو الفورية

بدورها تستمر شركة ميتا Meta المالكة الحالية لتطبيق واتساب بتطوير التطبيق، وتحسينه، وإضافة العديد من الخصائص والميزات التي تساعد على تسهيل الاتصال وزيادة فعاليتها، ومن آخر ما الميزات التي تمت إضافتها في التحديث الأخير للتطبيق ميزة "رسائل الفيديو الفورية".

فبعد رسائل الصوت التي كانت تسهل توصيل المعلومات والأفكار للطرف الآخر من خلال تسجيل الصوت دون الحاجة لكتابة أي كلمة، بات الآن بالإمكان الاستعانة بتسجيل مقاطع فيديو فورية بنفس سهولة وطريقة تسجيل الرسائل الصوتية لإرسالها مباشرة إلى الطرق الآخر.

ومن أهم فوائد هذه الميزة أنها ستساعد على تسهيل توصيل بعض المعلومات والأفكار للطرف الآخر، وخاصة تلك التي تحتاج إلى رؤية الشخص المقابل والنظر إليه.

كما أنها ستسهل مشاركة اللحظات المهمة والذكريات الممتعة الجميلة ومشاركتها مع الأحبة والأصدقاء.

كما أنها ستساعد على مشاركة المشاعر والعواطف بشكل أفضل عن التخاطب والتحدث مع الطرف الآخر، فلا شكّ أن لرؤية الطرف المقابل أثناء الحديث أهمية كبيرة في توصيل الفكرة والتاثير على الشخص.

طريقة إرسال رسائل الفيديو الفورية القصيرة

يعد أمر إرسال رسالة فيديو فورية على تطبيق الواتساب أمراً بسيطاً للغاية، فقط عليك التأكد أولاً بأنك قد قمت بتحديث تطبيق الواتساب الخاص بك إلى آخر إصدار من متجر التطبيقات الموجود في جهازك.

ثم عليك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الدردشة التي تريد إرسال رسالة فيديو إليها.
  • أضغط مرة واحدة على أيقونة الميكروفون الموجودة في الأسفل بجانب صندوق الكتابة (أيقونة تسجيل الرسائل الصوتية)، وذلك للتبديل إلى وضع الفيديو.
  • بعد ظهور أيقونة الفيديو، الآن انقر باستمرار على أيقونة الكاميرا لتسجيل مقطع الفيديو الفوري والقصير، بنفس طريقة تسجيل المقاطع الصوتية.
  • بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو حرر يديك ليتم إرسال الفيديو، كما يمكنك أثناء التسجيل تمرير الأيقونة بيديك إلى الأعلى لتتمكن من تسجيل الفيديو دون استخدام يديك.

بعض خصائص رسائل الفيديو الفورية القصيرة الجديدة

  • يمكنك في الوقت الحالي تسجيل مقاطع فيديو فورية بمدة 60 ثانية فقط.
  • لا يتم حفظ هذه المقاطع في معرص الصور الخاصة بك إلا إذا قمت أنت بحفظها.

 

بهذه الخصائص والميزات الجديدة يحاول تطبيق واتساب البقاء متربعاً على عرش تطبيقات التواصل الاجتماعي والاتصالات، وهذه الخاضية لاشكّ في أنها ستكون مفيدة جداً ويكون لها تأثير إيجابي على مستخدمي التطبيق.

شارك المقال لتنفع به غيرك

قالب اقرأ

الكاتب قالب اقرأ

قالب بإمكانات عالية وميزات رائعة بالرغم من كونه بسيطاً ومريحاً للقارئ وصاحب الموقع نفسه. facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

قد تُعجبك هذه المشاركات

4419914284293787151
https://www.iqraatech.net/