تفعيل خاصية تأجيل إحصائيات جوجل Google Analytics في قالب اقرأ

قالب اقرأ فبراير 04, 2023 مارس 02, 2023
للقراءة
كلمة
تفعيل خاصية تأجيل إحصائيات جوجل Google Analytics في قالب اقرأ

من الأدوات والتطبيقات المهمة التي لا يمكن لأي مدوّن الاستغناء عنها، وعن خدماتها وبياناتها وتقاريرها، هي أداة إحصائيات جوجل Google Analytics.

فهي أداة مهمة تسمح لصاحب المدونة بمراقبة حركة الزوار على مدونته، وتتبع نشاطهم وحركتهم داخل المدونة، ومعرفة الكتلة الجماهيرية الخاصة به بشكل أفضل.

كما تتيح أداة جوجل أناليتيكس لأصحاب المدونات معرفة أهم الصفحات والمقالات داخل مدوناتهم، والتي تحصل على أكبر قدر من الزيارات، كما أنها تتيح لهم معرفة مصادر الإحالة والدول التي تأتي منها الزيارات وغير ذلك الكثير من الإحصائيات والمعلومات الدقيقة.

هذه المعلومات والتقارير الإحصائية التي تقدمها أداة إحصائيات جوجل Google Analytics تفيد أصحاب المدونات في معرفة كيفية تحسين نشاطهم على المدونة، وفي معرفة أهم المواضيع والمجالات التي تلقى أهتماماً.

فهذه الأداة إلى جانب أدوات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل تشكلان الأساس الذي لا يمكن لأي مدونة أن تنجح بدونهما.

أهمية أداة تأجيل إحصائيات جوجل في قالب اقرأ

ولتفعيل أداة جوجل أناليتيكس على المدونة بعد التسجيل فيها، يتوجب على صاحب المدونة وضع كود خاص به بين أكواد قالب مدونته، وهذا يتطلب منه الدخول لصفحة الأكواد والتعديل عليها.

كما أن هذه الأكواد تؤثر سلباً على أداة المدونة وسرعتها، ولأننا تسهيل الأمر على مستخدمي قالبنا قدر الإمكان بحيث نسمح لهم بتفعيل الأداة دون التعامل مع الأكواد، وكذلك لنمنع التأثير السلبي لهذه الأداة على أداء المدونة وسرعتها، قمنا بتوفير أداة تأجيل إحصائيات جوجل.

طريقة تفعيل أداة تأجيل إحصائيات جوجل في قالب اقرأ

يمكن الوصول إلى الأداة بكل سهولة من خلال صفحة التنسيق الخاصة بالقالب، في قسم لوحة التحكم.

تفعيل خاصية تأجيل إحصائيات جوجل Google Analytics في قالب اقرأ

بعد الضغط على زر القلم (التعديل) الموجود بجانب الأداة، سيجد المدوّن خيارين أثنين داخل الأداة وهما:

تفعيل خاصية تأجيل إحصائيات جوجل Google Analytics في قالب اقرأ

تفعيل الأداة: من خلال هذا الخيار يقوم المدوّن بتفعيل الأداة أو إلغاء تفعيلها، حيث عند إعطاء أمر false لها يعني تعطيل الأداة، بينما إعطاء الأمر true لها تعني تفعيل الأداة.

ويمكن تعديل الأمر بسهولة من خلال الضغط على زر القلم الموجود بجانب الخيار، ووضع الأوامر في حقل عنوان URL للموقع الإلكتروني الخاص بالخيار.

معرّف إحصائيات جوجل: في هذا الحقل يجب على المدوّن إدخال معرّف جوجل أناليتيكس الخاص به.

بهذا الشكل يكون قد تم تفعيل أداة تأجيل إحصائيات جوجل بنجاح، ولن تحتاج بعد ذلك إلى إضافة كود جوجل أناليتيكس بين أكواد القالب.

ملاحظة: يجب عدم إلغاء تفعيل خيار "عرض هذه الأداة" لإلغاء تفعيل الأداة، وإنما إلغاء التفعيل يتم كما هو مذكور في الأعلى، كما يجب أن يكون هذا الخيار مفعلاً لتعمل الأداة بشكل سليم.

تفعيل خاصية تأجيل إحصائيات جوجل Google Analytics في قالب اقرأ

ملاحظة هامة

بعد تفعيل هذه الأداة يجب حذف الكود الخاص بجوجل أناليتيكس إن كان قد تم وضعه بين أكواد القالب، كما يجب حذف معرّف جوجل أناليتيكس إذا كان قد تم وضعه في إعدادات منصة بلوجر الخاصة بالمدونة.-رسالة تحذير بعنوان-

شارك المقال لتنفع به غيرك

قالب اقرأ

الكاتب قالب اقرأ

قالب بإمكانات عالية وميزات رائعة بالرغم من كونه بسيطاً ومريحاً للقارئ وصاحب الموقع نفسه. facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

قد تُعجبك هذه المشاركات

4419914284293787151
https://www.iqraatech.net/